أخبار وتقارير

انتشار أمني كثيف بعد احراق مسلحين قبليين لمنزل شعبي شمال شرق مدينة تعز

يمنات – خاص – أمين راجح

يشهد حي مستشفى اليمن الدولي الواقع بالقرب من فندق السعيد شمال شرق مدينة تعز انتشارا أمنيا كثيفا على خلفية اشتباكات وقعت صباح اليوم واستمرت حتى ساعات الظهيرة.

وأفاد مصادر محلية أن عدد من المسلحين القبليين قدموا من مخلاف شرعب إلى الشمال من مدينة تعز، صباح اليوم الأحد على متن عدد من السيارات، وقاموا باقتحام منزل شعبي يقع أسفل مستشفى اليمن الدولي من الجهة الجنوبية في المنطقة المعروفة بجبل الدوملة، والقوا القبض على عدد من المتواجدين فيه، واضرموا فيه النار.

وطبقا للمصادر فإن الحادثة جاءت على خلفية قيام أشخاص من أسرة الرداعي بقتل أحد قريب للمسلحين يدعى "سامي أحمد يحيى النقيب" الذي عند حوالي الحادية عشرة من ليل أمس السبت أثناء مروره بسيارته في ذات المكان، والنقيب يملك محلات للصرافة والجوالات في مدينة تعز.

وأوضحت المصادر أن سامي النقيب كان قد اتصل بشقيقه أثناء اصابته برصاص مسلحين من بيت الرداعي، لكن شقيقه وصل إلى المكان ووجد شقيقه قد فارق الحياة في سيارته.

 

وأفاد سكان محليون أن المسلحين القادمين من مخلاف شرعب قاموا باختطاف خمسة أشخاص كانوا في المنزل، أثناء مهاجمته، وهم: رياض وعبد الله وضاح الراعي وشخصان يدعيان الزبيدي والعنسي، فيما قاموا بمطاردة اثنين هربا، وقام مسلحون بملاحقتهم، ولم يتأكد بعد من القبض عليهم، حيث تتضارب الأنباء حول مصيرهم، ففي حين تقول مصادر أنهم افلتوا، تقول أخرى أن المسلحين لحقوا بهم بالقرب من فندق سنان الواقع في حي عصيفرة، واطلقوا عليهما النار.

وقال شهود عيان إن المنزل كان يستخدم في بيع مواد ممنوعة، وأن الجهات الأمنية عثرت على عدد من هذه المواد وقامت بتحريزها.

 

 

السيارة التي قتل فيها سامي النقيب

زر الذهاب إلى الأعلى